هل تزاول رياضة المشي ..!! إذآ إليك ما ينصح به المجربون


هل تزاول رياضة المشي إذآ إليك ما ينصح به المجربون قبل الأطباء يرون فيها درءاً لمخاطر صحية عدة منها تقليص الإصابة لبعض أنواع السرطانات و قانا الله و ياكم والمساعدة على نوم هنيئ وفق ما أثبتته أحدث الدراسات.



أن ممارسة رياضة المشي ضرورية للجميع أكانوا رياضيين أم غير رياضيين و أن "المنافع الصحية منها مهمة بشكل خاص للنساء."



و هناك ثمانية أسباب لبدء ممارسة رياضة المشي وهي:


1- أهميتها للقلب: فقد أثبتت أحدث الدراسات أن المشي السريع لثلاثين دقيقة كل يوم يخفض المُتلازمة الأيضية .....bolic Syndrom وهي عبارة عن خلل في أيض الجسم، ما يتسبب في تكون الشحوم داخل تجويف البطن، الأمر الذي يرفع مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والذبحة. وفي حال صعب على الفرد إيجاد نصف ساعة من المشي، تنصح دراسات أخرى ضرورة انخراط الفرد في بعض الأنشطة. كما بينت الدراسات أن عمليات التنقل الناشطة مثل ركوب الدراجة الهوائية للوصول إلى الوجهة المطلوبة متصلة بتخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 11 في المائة خاصة بين النساء.




2- المشي يخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي: المشي لبعض الساعات في الأسبوع يخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وفق دراسات طبية. فالمشي يقلص مستوى الدهون وهو مصدر لهورمون الإستروجين. ووجدت الدراسة التي استندت إلى عينة مؤلفة من 74 ألف امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث بين الأعوام 50 و79 أن اللواتي يتمتعن بأوزان طبيعية تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 في المائة، فيما النساء الزائدات الوزن فتصل هذه النسبة إلى 10 و20 في المائة.





3- المساعدة على النوم: كشفت دراسات أن المشي السريع عصراً يساعد المرء على نوم هنيء وفق جمعية النوم الوطنية. ويقول باحثون إن المشي يحفز في إفراز هرمون "سيروتونين" الذي يحسّن المزاج ويساعد على الاسترخاء، كما أن ارتفاع حرارة الجسم جراء المشي قد يحفز الدماغ على تخفيض حرارة الجسم لاحقاً ما يساعد على النوم.





4- المشي لتقليص أوجاع الجسم: وينصح هنا بالمشي الاسترخائي وليس السريع حيث يمكن للفرد تحريك يديه والتوقف لبرهة دون أن يضع ثقل وضغط كبير على قدميه خلال العملية.





5- المشي يساعد على الشعور بالسعادة إذ أنه قد يحرر المرء من الشعور بالاكتئاب والقلق والتعب. ووجدت دراسة أن المشي لثلاثين دقيقة قد يجعل الفرد أفضل حالاً ...
فيما وجدت دراسة أخرى أن المشي لتسعين دقيقة خمس مرات في الأسبوع يقوي من عزيمة الفرد. وفي الدراستين يبدو أن إفراز هرمون "إندورفين" هو السبب في تحسين المزاج.





6- المشي يساعد الفرد على البقاء لائقاً بدنياً ونحيفاً. فرياضة المشي ثلاثين دقيقة يومياً تساعد في حرق السعرات الحرارية.





7- المشي يبعد شبح الإصابة بمرض خرف الشيخوخة: فقد أثبتت عدة دراسات للمسنين أن المشي لفترة 45 دقيقة مرة في الأسبوع، يبعد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر أو خرف الشيخوخة. لكن بغض النظر عن السن فإن رياضة المشي تساعد على شحذ الذاكرة والعقل.





8- المشي يحمي العظام خاصة إذا مُرس لثلاثين دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. فعملية المشي التي تعوّل على تفاعل 95 في المائة من عضلات الجسم تقوم في الواقع بتحفيز العظام وتقويتها كي تتمكن من تحمل الضغط.
 

مغربي

::مؤسس الموقع ::
طاقم الإدارة
3 مايو 2012
10,129
196
63
رد: هل تزاول رياضة المشي ..!! إذآ إليك ما ينصح به المجربون

شخصيآ كنت لاعب كرة سابق و تعرضت لكسر في الرجل في حادثة سير
و قررت نتوقف من اللعب لكن عوضتها برياضة المشي و لله الحمد أجدها أفضل ثاني رياضة بعد السباحة
شكرآ أخويا للمعلومة
 

aouladali

::مغربي ::
14 مارس 2013
62
1
0
طنجة ــ الرميلات
رد: هل تزاول رياضة المشي ..!! إذآ إليك ما ينصح به المجربون

كلاااااااااااااااام جميل وهانحن نصارع


في الحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــاة


احيانا مره واحيانا حلوووووة


واحيانا بينهماااااا ولكن رياضة أنسااااها معايـــا