عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

bouchaib56

::مراقب مغربي ::

غير متصل
#1
قال امنحيني حبا من لقطة أفلام
قالت ويلك أنا أصغرك بأعوام
قال أرى في عينيك ملء أحلام
قالت أتمهرني سيارة لا أوهام
شهق باكيا أنت قلب من أصنام
قالت أتستطيع منحي دوبل ف م


خيم السكوت وتعطلت لغة كلام
تشنجت أحاسيسه وتفجرت الام


اذهب الى الهام لاتناسبك أحلام







يتبع كنتم مع الجزء الأول

من قصيدة عشق حوارية

عشق بين نارين

بقلم بوشعيب
bouchaib56


منتديات المغرب
ولأول مرة
انتظروا الجزء الثاني الشيق من

عشق بين نارين

تحياتي لكل متصفح يمر
ويعتبرها مني هدية له


وللطاقم الاداري
لمنتديات المغرب

تحياتي الى
معجبين
ومتتبعين
وكل من أسعدوني بردودهم

اليكم أهدي

عشق بين نارين
كنتم مع

bouchaib56
 

غير متصل
#2
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

صباح الخير أستاذي

جميلة قصيدتك وبها إحساس فريد
فقط ملاحظة :
عندما تلتزم بقافية موحدة يكون البحث عن الكلمات متعبا جدا
وبما أنك لا تسير على البحور وال,زان
فتعتبر من الشعر الحر المنطلق

لماذا لا تتخلى عن أغلال القافية وتكتبها كما تحس كلماتها بدون قيود

هكذا ستكون مرتاحا وأنت تكتب
ولن يفسد من كتاباتك شيء
بالعكس سوف تكون قد قلت كل ما تريد

وتابع نحن في الإنتظار للجزء الثاني

وسوف أعطيك نموذجا للخاطرة بدون قافية وأنتظر رأيك فيها

ودمت متألقا
 

غير متصل
#3
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

حين تذكُرني .. وتذكُر أنني أفنيت العمر في انتظارك ..
وقتها سيكون الثرى في سكون قد احتضن جسدي العليل ..
وقتها ستبكي على أطلال الذكرى فوق لحدي ..
ما أشقااكـ بعد رحيلي .. وما أسعدني بتعذيبك كما عذّبتني ..

قصاصات وقلم مكسور هي بقايا مدّخراتك من زمن مجهول
ها أنت وحدك تدق نواقيس الأصوات المخنوقة ..
تصنع أجراسا لكنائسك القابعة في منتصف طريق تعبّدك ..
إقرأ تراتيل الإنهيار .. واكتب قصاصات من أشعار ..
وامسح دمع الزمن من شمعدان السهر والإنتظار ..

سأُلقّبك بفارس الأوهام وسيد دواوين الحبر والقلم المكسور ..
لم يبق منها .. إلا قصاصات من ورق شاحب أشعث ..
وبقايا كلمات تندب حظ الأمل في زمن الإندثار ..

....
 

bouchaib56

::مراقب مغربي ::

غير متصل
#4
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

الى ام القاسم الشريف
ما أروع خاطرتك وخصوصا اذا كانت من حبر قلمك لقد اندهشت أولا لروعة تقييمك لخاطرتي وتوجيهاتك الصائبة وأتمنى أن أحذو حذوها

ام القاسم الشريف
في نموذج خاطرتك أسر واعجاب للقارئ للمتصفح هنا للزائر هنا أقول شددتني اليك من نواصي خاطرتك هذه ولم يسبق لي ذلك
أحسستني بما لم أكن أحس به في خاطرتك
أسلوب سلس عذب
سهل الاستيعاب
يسكت الرضيع
ويبهج الربيع
ويبهر البليغ
من جنبات هذا العطر الزكي مررت وجلست أتمعن بتمعن لجمالية خاطرتك
ليتني أختي ام القاسم أتنسم منها قلما ماسيا من أم بنات أفكارك وأتمنى ألا يكون منقولا فتبخر اعجاباتي
ثانيا معجب لتقييم من أخت لأخ
وما أحوجنا الى من يوجه
وينصح ويرشد ويقوم ويدعم في نفس الوقت

اليك أختاه ام القاسم الشريف
تحياتي
ترحيباتي

من أعماق أعماقي الى أديبة
أسميها أميرة الخاطرة
أنا لا أمدحك
ولاأنافقك
ولاأجاملك
قلت مالاحظته وما استنتجته وما خلصت اليه من موضوعك هذا ولست لوحدي بل سيؤكد من ورائي كل القراء والمتصفحين لهذا المنتذى كل المثقفين
كل الأدباء المولعين بأدبيات الخاطرة
فأرجو أن تستمري في دفع القاطرة
ستبهرين نعم هنا الحائر والحائرة
من مراكش أقلعت وحطت الطائرة
منتديات المغرب المرحبة الحاضرة

رحبوا معنا هنا ب ام القاسم الشريف
ياسلام ياسلام زارتنا البركة كل البركة من أم القاسم
نسيت ولا نسيت أن أرحب بك أختي باسم طاقم ادارة منتديات المغرب
فمغربي هنا
وكل ادارة منتديات المغرب

يحييك ويرحب بك بيننا عضوة أديبة أكيد ستجدين منا كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم ونحن في شوق لمشاركاتك التي أثلجت صدورنا يامرحبا بعصفورة الربيع الزاهية والشحرورة المغردة نحن نفتح لك قلوبنا وابتسامتنا العريضة وفرحتنا بانضمامك الى أخوات سيفرحن ويرحبن بدورهن بك وامثلهن في هذا الترحيب بمثابة عرس يزف الى منتديات المغرب
 
التعديل الأخير:
#5
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

[=bouchaib56;32026]الى ام القاسم الشريف
ما أروع خاطرتك وخصوصا اذا كانت من حبر قلمك لقد اندهشت أولا لروعة تقييمك لخاطرتي وتوجيهاتك الصائبة وأتمنى أن أحذو حذوها

ام القاسم الشريف
في نموذج خاطرتك أسر واعجاب للقارئ للمتصفح هنا للزائر هنا أقول شددتني اليك من نواصي خاطرتك هذه ولم يسبق لي ذلك
أحسستني بما لم أكن أحس به في خاطرتك
أسلوب سلس عذب
سهل الاستيعاب
يسكت الرضيع
ويبهج الربيع
ويبهر البليغ
من جنبات هذا العطر الزكي مررت وجلست أتمعن بتمعن لجمالية خاطرتك


(( ليتني أختي ام القاسم أتنسم منها قلما ماسيا من أم بنات أفكارك وأتمنى ألا يكون منقولا فتبخر اعجاباتي ))


ثانيا معجب لتقييم من أخت لأخ
وما أحوجنا الى من يوجه
وينصح ويرشد ويقوم ويدعم في نفس الوقت

اليك أختاه ام القاسم الشريف
تحياتي
ترحيباتي
من أعماق أعماقي الى أديبة
أسميها أميرة الخاطرة
أنا لا أمدحك
ولاأنافقك
ولاأجاملك
قلت مالاحظته وما استنتجته وما خلصت اليه من موضوعك هذا ولست لوحدي بل سيؤكد من ورائي كل القراء والمتصفحين لهذا المنتذى كل المثقفين
كل الأدباء المولعين بأدبيات الخاطرة
فأرجو أن تستمري في دفع القاطرة
ستبهرين نعم هنا الحائر والحائرة
من مراكش أقلعت وحطت الطائرة
منتديات المغرب المرحبة الحاضرة

رحبوا معنا هنا ب ام القاسم الشريف
ياسلام ياسلام زارتنا البركة كل البركة من أم القاسم
نسيت ولا نسيت أن أرحب بك أختي باسم طاقم ادارة منتديات المغرب
فمغربي هنا
وكل ادارة منتديات المغرب
يحييك ويرحب بك بيننا عضوة أديبة أكيد ستجدين منا كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم ونحن في شوق لمشاركاتك التي أثلجت صدورنا يامرحبا بعصفورة الربيع الزاهية والشحرورة المغردة نحن نفتح لك قلوبنا وابتسامتنا العريضة وفرحتنا بانضمامك الى أخوات سيفرحن ويرحبن بدورهن بك وامثلهن في هذا الترحيب بمثابة عرس يزف الى منتديات المغرب

*********************

أخي الأستاذ أبو شعيب
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و أسعد الله مسأك بكل خير و سرور
فعلآ الأخت ام القاسم الشريف أثابها الله و أثاب الجميع

أبدعت في أول مشاركاتها و أبهرت جميع الأعضاء و أتمنى لها
و للجميع التوفيق .. ولكن لي مداخلهـ بسيطة
على كلماتك التالية للأخت أم القاسم

(ليتني أختي ام القاسم أتنسم منها قلما ماسيا من أم بنات أفكارك وأتمنى ألا يكون منقولا فتبخر اعجاباتي)


حتى ولو كان منقول فهي كــ النحلة لا تنقل الإ طيب
فهلآ و سهلآ بناقل الطيب و المسك بمنتدياتنا ..
فقط وجهة نظر للمبدع الأخ / أبو شعيب تقبل مروري بود

و أتمنى بأن أعجابك لا يتبخر ..؟؟
 
التعديل الأخير:

bouchaib56

::مراقب مغربي ::

غير متصل
#6
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

سلام الله عليك
اخي alkhodair
ان شاء الله تكون بخير
انا اوافقك بأن اعجابي لن يتبخر
ولكني أيقنت ان مثل هده الخاطرة ماتكون الا من بنات افكارها من خلال
تقييمها و اقتراحاتها علي أي تبين لي انها استادة عن جدارة واستحقاق
وأوفيتها حقها مما تستحقه
تحياتي لها وأنا واثق من صدق خاطرتها النثرية
وننتظر منها المزيد كل المزيد لأن الكل ينتظر بشوق جديدها
 

غير متصل
#7
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

الى ام القاسم الشريف
ما أروع خاطرتك وخصوصا اذا كانت من حبر قلمك لقد اندهشت أولا لروعة تقييمك لخاطرتي وتوجيهاتك الصائبة وأتمنى أن أحذو حذوها

ام القاسم الشريف
في نموذج خاطرتك أسر واعجاب للقارئ للمتصفح هنا للزائر هنا أقول شددتني اليك من نواصي خاطرتك هذه ولم يسبق لي ذلك
أحسستني بما لم أكن أحس به في خاطرتك
أسلوب سلس عذب
سهل الاستيعاب
يسكت الرضيع
ويبهج الربيع
ويبهر البليغ
من جنبات هذا العطر الزكي مررت وجلست أتمعن بتمعن لجمالية خاطرتك
ليتني أختي ام القاسم أتنسم منها قلما ماسيا من أم بنات أفكارك وأتمنى ألا يكون منقولا فتبخر اعجاباتي
ثانيا معجب لتقييم من أخت لأخ
وما أحوجنا الى من يوجه
وينصح ويرشد ويقوم ويدعم في نفس الوقت

اليك أختاه ام القاسم الشريف
تحياتي
ترحيباتي

من أعماق أعماقي الى أديبة
أسميها أميرة الخاطرة
أنا لا أمدحك
ولاأنافقك
ولاأجاملك
قلت مالاحظته وما استنتجته وما خلصت اليه من موضوعك هذا ولست لوحدي بل سيؤكد من ورائي كل القراء والمتصفحين لهذا المنتذى كل المثقفين
كل الأدباء المولعين بأدبيات الخاطرة
فأرجو أن تستمري في دفع القاطرة
ستبهرين نعم هنا الحائر والحائرة
من مراكش أقلعت وحطت الطائرة
منتديات المغرب المرحبة الحاضرة

رحبوا معنا هنا ب ام القاسم الشريف
ياسلام ياسلام زارتنا البركة كل البركة من أم القاسم
نسيت ولا نسيت أن أرحب بك أختي باسم طاقم ادارة منتديات المغرب
فمغربي هنا
وكل ادارة منتديات المغرب

يحييك ويرحب بك بيننا عضوة أديبة أكيد ستجدين منا كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم ونحن في شوق لمشاركاتك التي أثلجت صدورنا يامرحبا بعصفورة الربيع الزاهية والشحرورة المغردة نحن نفتح لك قلوبنا وابتسامتنا العريضة وفرحتنا بانضمامك الى أخوات سيفرحن ويرحبن بدورهن بك وامثلهن في هذا الترحيب بمثابة عرس يزف الى منتديات المغرب

دخلت في عجالة أستاذ لأزيل من تفسك الشك وأؤكد لك أن الخاطرة من كتاباتي
ولي كتابات أخرى لا بأس بعددها ..
لو كتبت ( فطيمة المراكشية ) على قوقل وجزءا من الخاطرة ..
ستتأكد أنها لي وغيرها ايضا فتقبلها ببساطتها وعفويتها ..

بوركت

ولي عودة للرد عليك إن شااء الله

..
 

bouchaib56

::مراقب مغربي ::

غير متصل
#8
رد: عشق بين نارين بقلمي لأول مرة الجزء الأول

أختي ام القاسم الشريف
اسم فطيمة المراكشية ليس بغريب علي
وفي معرض جوابي للأخ
alkhodairأكدت له أنني واثق من كتابة ام القاسم الشريف بقلمها
ودليلي على ذلك يظهر من خلال تقييمها ل عشق بين نارين

وقد قال الله تعالى لموسى أو لم تؤمن؟ قال ليطمئن قلبي
والان اطمأن قلبي والحمد لله وشكرا على اراحتي وكما يقول المثل في الصراحة راحة
 
أعلى